ضغط على زر بلس :)
انت هنا : الرئيسية » التغذية » 6 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع “البصل”

6 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع “البصل”

 

يُعتبر البصل العنصر الأساسي لتحضير العديد من الأطباق والوصفات، ورغم نكهته الحادة التي لا يكتمل الطبق دونها، إلا أن ثمن تقطيعه ذو رائحة و”دامعٌ” إلى حد كبير.
أما السبب الذي يؤدي إلى إدماع العينين بمجرد تقشير البصل فهو احتوائه على أنزيمات تتفاعل كيمائيا بمجرد اختلاطها مع الماء لتكون أسيد الكبريت، الذي يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.
إذاً يمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر اتباع النصائح التالية:
أولاً: غسل البصل عند إزالة الطبقة الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة -على طريقة المثل الشعبي القائل ”يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها”.
ثانيا: حماية العينين عبر ارتداء نظارات كبيرة كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً لكن على الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!
ثالثا: تناولي قطعة خبز، إذ من شأنها أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.
رابعا: غطسي سكين التقطيع بقليل من
الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.
خامسا: يقترح البعض إشعال شمعة في المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة. يمكن تجربة هذه النصيحة وإن فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!
سادسا: استخدام سكين حاد عند تقطيع البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل، وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.

 

تعليقات (3)

اكتب تعليق

شات بنات مصر - دردشة بنات مصر - شات بنات - دردشة بنات - شات مصرى - شات مصرية - دردشة مصرية - شات - شات بنات - منتديات - منتديات

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحتنا.كوم

الصعود لأعلى
Hd Film izle Film izle Dizi izle Online Film izle Linux Vps hosting Seo Danışmanlığı